منتدى يشارك فيه هموم كل ابناء المهرة من اجل محافظة خالية من الفساد

اخبار جديدة ومواضيع متميزة تجدوها هنا في مندى عيون المهرة
نرحب بكل الزوار والاعضاء ونشكركم على مشاركاتكم الفعالة من اجل محافظة خالية من الفساد

    من عجائب المهرة

    شاطر
    avatar
    عاشق المهرة
    Admin

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 07/04/2010
    العمر : 37
    الموقع : المهرة

    من عجائب المهرة

    مُساهمة  عاشق المهرة في الثلاثاء أبريل 13, 2010 10:20 pm

    يقال بأن عجائب الدنيا سبع ولكن عجائب المهرة لا حصر لها ، ليست لأنها من أكبر المحافظات مساحة وأقل سكاناً في الجمهورية اليمنية، لكنها تتميز بعدد من العجائب والغرائب التي لا توجد في غيرها من المحافظات.

    ويمكننا تلخيص بعض من هذه العجائب بالتالي
    إدارة عامة لها أثنين مدراء ومدير عام لإدارتين ..ومدير عام يمتلك النادي الرياضي في أحدى المديريات ويحوله إلى سوق قات ولوكندات بالإيجار وإدارة عامة يداوم فيها موظف واحد..وإدارة عامة تديرها موظفة واحدة وهي الفراشة والسكرتيرة والمدير العام في نفس الوقت..ومسجون يأخذ إجازة كل خميس وأخر يرفض الخروج من السجن لأكثر من 30 عام

    في المهرة تجد:
    هناك49 وحدة صحية في المحافظة ، تعمل منها 8 فقط والبقية سكن للجن ومخازن لأعلاف الماشية .. رغم أن اعتماد الشهرية تصرف بانتظام...

    في المهرة:
    ثانوية بدأ العمل فيها عام 94م ولم تسلم حتى اللحظة ولم يستفيد منها طالب ، ومدير مدرسة ليس فيها طالب واحد يدرس ومدير مدرسة أخرى مجنون رسمي.

    في المهرة:
    أغلب التجار والمقاولين هم أعضاء مجالس محلية ومدراء عموم، وأغلب المسئولين لا يدفعون الضرائب المستحقة رغم أنهم تجار وأصحاب عقارات مستغلين نفوذهم .

    في المهرة:
    مسئولين ورؤساء جمعيات سكنية ومنظمات ومجتمع مدني ومقاولين ومشايخ ومستثمرين في نفس الوقت .. وتجار المخدرات أكثر نفوذاً من المسئولين ، وهم معروفون للجميع ويعاملون باحترام وتقدير أكثر من المسئولين

    في المهرة:
    أغلب مدراء العموم في المحافظة لا يحملون الشهادة الثانوية .. ومدير عام لا يقر ولا يكتب ... ومدرس أمين عام مجلس محلي لمديريتين مع بعض وهو لم ينتخب أساساً .. ومؤخراً تم استبدال نائب أكاديمي بشخص أخر يحمل الإعدادية وذلك في أحدى المصالح .. وأستاذ غير حاصل شهادة الإعدادية .. وصحفي لا يستطيع تركيب جملة مفيدة ومهنته التخزين من قوت ( ضباحى) المثقفين وإغداقهم بالوعود..ورئيس محكمة مشهود له بالنزاهة من الجميع يرقى ترقية عكسية إلى قاضي ابتدائي في محكمة أخرى ... والمدير الفلاني مقاول المشروع الفلاني وهو نفسه الجهة الممولة للمشروع ذاته.

    في المهرة :
    مدير عام مديون حتى الرأس ولا يجد في حبة رز .. ومدير عام ينافس الوليد بن طلال في تجارته .. ومدير أخر يمتلك بيتاً في صنعاء ينافس القصر الجمهوري ومدير عام متقاعد منذ 8 سنوات ولا يزال يعمل ومدير عام لا يتغير حتى ولو صدر ضده قرار جمهوري ... ومدير عام صياد درجة أولى ولا يعرف المبنى الجديد لإدارته .. ومدير عام رومانسي زايد على اللزوم.. ومدير عام 24 ساعة خارج التغطية ( الله يعافينا)

    في المهرة :
    لا تستبعد أن تجد مدير عام شيخ قبيلي بامتياز ومحترف في استخدام الشال للصلح بين المتخاصمين ... ومدير عام تعميره شمه تطلع وتعميره تنزل ومهتم جداً بالنظافة .

    في المهرة:
    لجنة التحكيم لمسابقة يمنية كبيرة جداً هم.. صياد محّكم في النص المسرحي.. مهرج محكم في الشعر .. والفائزين أبن رئيس اللجنة وزوجة المصور.

    ولا تجد في أي محافظة غير المهرة:
    محكمة يحتلها مواطن ويسكن فيها .. ومحكمة في إحدى المديريات لا تعرف قضايا منذ إنشاءها ، لا يرتادها إلا موظفيها .. ومبنى الثقافة (المكلف جداً ) مسكن للجن.. وثانوية حوف ( أسطورة ) لا يمكن الحديث بشأنها خوفاً من الجن الذي يسكنها !!!.

    في عهد محافظ سابق تم اتخاذ قرار بإنشاء مكاتب لفروع الوزارات في كل المديريات ومن ضمنها مكاتب للثروة السمكية في مديريات صحراوية ولكن (لا تعليق)!!

    في المهرة:
    عدد السيارات المصروفة لأحد المكاتب أكثر من عدد الموظفين في المكتب ... وسبعة عشر مليون دولار ( اقووووووووووول دولار) لمشروع التنمية الريفية وكلها صرفت في متاهة أولها دورة تدريبية وأخرى ورشة عمل والفائدة عصير وكيك للمشاركين وبدل انتقال ألف ريال ( محمول مشمول) لأبناء المديريات البعيدة.

    تجد هنا في المهرة:
    مدير عام ناجح بامتياز في عمله له أكثر من عام مدير لمؤسسة خدمية ولم يحصل على قرار تعيين حتى اللحظة وإدارة عامة يملكها مدير عام وأقربائه وربما تتوارث

    المصدر :صحيفة الطريق :
    الكاتب: محمد الهارب

    ???? ???
    زائر

    ما شاء الله والعجايب

    مُساهمة  ???? ??? في الأربعاء أبريل 14, 2010 5:07 pm

    كل هذه العجائب في المهرة
    والله عجب

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 3:24 am